الأربعاء, فبراير 1, 2023
الرئيسيةاقتصادالمؤسسة الوطنية الليبية للتعدين توقع مذكرة تفاهم مع شركة "سي إن سي"...

المؤسسة الوطنية الليبية للتعدين توقع مذكرة تفاهم مع شركة “سي إن سي” الصينية

أعلنت الحكومة الليبية المكلفة اليوم الخميس، عن توقيع مذكرة بين المؤسسة الوطنية للتعدين وشركة “سي إن سي” للهندسة الدولية المحدودة الصينية، بحضور وزير الصناعة والمعادن، محمد عبدالقادر السعيدي، ومدير عام المؤسسة، محمد عصر.

واتفق الطرفان في المذكرة على اعتبار الشركة الصينية مستثمر ومطور ومساند للخدمات الاستشارية والتمويلية في قطاع التعدين والمناجم في ليبيا، وأن تكون شريك محتمل بطريق الإدارة أو التشغيل أو المساهمة في بعض المشروعات بمناطق الخامات والمحاجر.

كما نصت المذكرة على الاستفادة من خبرة شركة سي إن سي في توظيف الخامات المحلية ورأس المال البشري الليبي وربط الأسواق والمصادر والمنتجات الليبية بالأسواق العالمية.

وأكدت المذكرة على أهمية نقل التجارب الناجحة وتوطين التقنيات الحديثة في مجالات التعدين والتنقيب إضافة لبرامج التنمية الاجتماعية والتأهيل ورفع الكفاءة.

وتعهدت المؤسسة الوطنية للتعدين بموجب مذكرة التفاهم على توفير بيئة مناسبة للشركة الصينية من ناحية تقديم كافة البيانات والمعلومات الأساسية والدراسات حول المشاريع المرتقبة ومتابعة كافة الإجراءات والاذونات والتراخيص دون الإخلال بالتشريعات المحلية.

وعلى هامش مراسم التوقيع تم تكريم وزير الصناعة والمعادن بالحكومة الليبية، محمد عبدالقادر السعيدي على مجهوداته في الدفع بقطاع التعدين وعودة المؤسسة الوطنية للتعدين إلى سابق نشاطها.

 

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية