الطقس في ليبيا.. تقلبات جوية حادة وانخفاض بدرجات الحرارة

0
119
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبراء الطقس بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، تأثر البلاد بتقلبات جوية، خصوصا في مناطق الشمال الشرقي، مصحوبة برياح نشطة وانخفاض في درجات الحرارة مع سقوط أمطار جيدة.

وكشفت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز، اليوم الثلاثاء، تراوح درجات الحرارة القصوى بين 13 و21 درجة مئوية.

في رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة، السماء قليلة السحب، تتكاثر على المناطق الممتدة من طرابلس حتى سرت، مع احتمال سقوط زخات خفيفة من المطر، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على معظم المناطق بين 13 و19 درجة مئوية، وتسجل تراجعا غدا.

وفي الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد – الواحات، سقوط أمطار متفرقة على معظم المناطق، وتكون جيدة بداية من الغد، خصوصا على الجبل الأخضر، تصحبها خلايا من السحب الرعدية، وسقوط حبات البرد، ما يؤدي إلى جريان الأودية المحلية وتجمع المياه في الأماكن المنخفضة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 16 و20 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا ملحوظا بداية من مساء اليوم على معظم المناطق.

أما في الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة، السماء قليلة السحب، والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 17 و20 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا بسيطا غدا على الحمادة والجفرة.

وفي السرير – تازربو – الكفرة، السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 18 و21 درجة مئوية.