بعد الإصابة الجديدة.. “مجابهة كورونا” تنصح الوفاق بحظر شامل

0
173
كورونا
كورونا

أوصت اللجنة العليا لمجابهة جائحة كورونا التابعة لحكومة الوفاق في العاصمة الليبية طرابلس، بتمديد فترة حظر التجول 10 أيام إضافية كإجراء احترازي لتقليل انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقالت اللجنة في بيان اليوم، إنها عقدت اجتماعا مع رئيس اللجنة العلمية الاستشارية لمكافحة كورونا بشأن المرحلة القادمة لتنفيذ الحظر، وتم الاتفاق على إحالة عدة توصيات تشمل، استمرار الحظر على ما هو عليه من السادسة مساء حتى السادسة صباحا، ولمدة 10 أيام اعتبارا من غد الاثنين، على أن يكون الحظر كليا طيلة أيام عيد الفطر المبارك.

وكان المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا كشف أمس عن تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا وذلك بعد 10 أيام من عدم تسجيل أي إصابة، وعلى الرغم من عدم تحديد هويتها، إلا أن المؤشرات تقول إنه الإصابة قد تكون ضمن أحد القادمين من خارج البلاد، باعتبار أن ليبيا لم تسجل أي حالات لفترة تجاوزت الأسبوع.

كما أوصت اللجنة باستمرار غلق المحلات الكبرى والأسواق بما فيها كافة محلات الملابس والأحذية وكل المحلات التي لا تقدم خدمة أساسية للمواطن ومنع كافة التجمعات.

وشددت اللجنة على ضرورة إلزام المواطنين بارتداء الأقنعة الطبية عند الخروج، مع استمرار العمل الإداري في كافة المؤسسات الإدارية بنسبة 10%، من الساعة التاسعة صباحا وحتي الثانية ظهرا، ويستثني من ذلك المصارف التجارية على أن يستمر عملها حتي الخامسة مساء لتقديم خدماتها للمندوبين، مع ضرورة وضع كافة التدابيرة الاحترازية اللازمة لمنع التجمعات بكافة مظاهرها.