المجلس الأعلى لمناطق النفط والغاز والمياه: لن نسمح لتركيا بالتنقيب عن ثرواتنا في ليبيا

0
108
المجلس الأعلى لمناطق النفط والغاز والمياه
المجلس الأعلى لمناطق النفط والغاز والمياه

أعلن المجلس الأعلى لمناطق حوض النفط والغاز والمياه، اليوم السبت، رفضه لتنقيب تركيا عن النفط والغاز في ليبيا.

وقال المجلس في بيان له، إنه لن يسمح لتركيا “الدولة المارقة” بقيادة رجب طيب أردوغان بنهب خيرات الوطن من قبل تركيا.

وجاء في بيان المجلس والذي اطلعت الشاهد عليه: “اطلعنا من خلال الوكالات الإخبارية بأن المعتوه طلب من الخائن عميل الاستعمار المدعو السراج بتمكين الشركات التركية من التنقيب عن النفط والغاز في ليبيا”.

وأضاف: “لخطورة الموقف نعتبر مثل هذه الأعمال من قبل حكومة الفرقاطة العميلة مرفوض وخيانة للشعب الليبي، وأن النفط قوت كل الليبيين غير قابل للمساومة”.

وأكد المجلس الأعلى لمناطق النفط، دعمه للقوات المسلحة العربية الليبية في الحرب ضد الإرهاب والتأكيد على تفويض القائد العام للجيش بتولي ملف النفط والغاز وحمايته من دواعش المال العام.

وطالب المجلس بوضع آلية تكفل حقوق كل الشعب الليبي في مصدر دخلة الوحيد، مشيراًَ إلى عدم سماحه بدخول الشركات التركية للتنقيب عن النفط والغاز في نطاق مناطق الحوض.

وتتمحور مذكرتي التفاهم الأمني والبحري بين حكومة الوفاق برئاسة فائز السراج، والنظام التركي بقيادة رجب طيب أردوغان، حول السيطرة على الموارد الليبية، وبالتحديد النفط، خصوصا أن أنقرة تشهد حالة من الضعف الاقتصادي، لاسيما بعد العقوبات الأمريكية، فتحاول تعويض خسائرها من البوابة الليبية.

والخميس، أعلنت شركة البترول التركية “تباو”، تقديمها طلبًا إلى حكومة الوفاق للحصول على إذن بالتنقيب في شرق البحر المتوسط.