الطقس في ليبيا.. أجواء مستقرة والحرارة تصل لـ 29 درجة

0
221
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت استقرار الأجواء، على معظم المناطق، مع تسجيل درجات حرارة مرتفعة، يوم الجمعة المقبل، على المناطق الغربية.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، الصادرة عن المركز الوطني، اليوم الأربعاء، تراوح درجات الحرارة بين 21 و29 درجة مئوية.

وفي منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، السماء صافية وقليلة السحب، مع احتمال ظهور ضباب على بعض المرتفعات الجبلية آخر الليل والصباح الباكر، ومن المتوقع أن تتكاثر السحب يومي السبت والأحد مع احتمال سقوط أمطار متفرقة. 

وتكون الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية، معتدلة السرعة، وتتحول بعد ظهر اليوم إلى شمالية غربية، وتتراوح درجات الحرارة بين 21 و26 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعًا من يوم الجمعة.

وفي (الخليج سهل بنغازي حتى امساعد)، السماء صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر أحياناً على مناطق الجبل الأخضر. 

والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط صباح الغد على بنغازي والجبل الأخضر، وتتراوح درجات الحرارة بين 20 و25 درجة مئوية.

وعن طقس (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، فالسماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح جنوبية غربية إلى غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة، تتسبب في إثارة الأتربة والرمال، وتتراوح درجات الحرارة بين 26 و29 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعاً بسيطاً يوم الجمعة.

وأخيراً (الواحات- السرير – تازريو – الكفرة)، فالسماء صافية، والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 25 و29 درجة مئوية.