الأربعاء, فبراير 1, 2023
الرئيسيةليبيارئيس حكومة الوحدة يعيد علي الزناتي إلى منصبه وزيراً للصحة في ليبيا

رئيس حكومة الوحدة يعيد علي الزناتي إلى منصبه وزيراً للصحة في ليبيا

وجه رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد دبيبة، اليوم الثلاثاء، بعودة علي الزناتي إلى ممارسة عمله كوزير للصحة بعد تبرئة المحكمة له من التهم المنسوبة إليه.

وأصدر دبيبة التعليمات نفسها بعودة وكيل وزارة الصحة للشؤون الفنية سمير كوكو، مؤكدا احترامه الكامل للإجراءات القانونية. 

وفق بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة، جاءت تعليمات دبيبة خلال استقباله في مكتبه بديوان رئاسة الوزراء للزناتي وكوكو. 

وحض دبيبة على العمل بجدية وإخلاص من أجل تنظيم القطاع الصحي الذي يحتاج إلى جهود استثنائية.

وفي يناير، أمرت النيابة العامة بحبس الزناتي ووكيل وزارة الصحة، احتياطيا على ذمة التحقيق في قضية مخالفات مالية توصل إليها موظفو ديوان المحاسبة في خصوص تنفيذ ميزانية التنمية المخصصة لقطاع الصحة.

وأوضح مكتب النائب العام أن قرار حبس المسؤولين الاثنين اتخذ بعد قيام الدليل الكافي على صحة ارتكابهما الوقائع المسندة إليهما. 

وأوضح أن قائمة الاتهامات شملت عدم مراعاة لائحة العقود الإدارية في تعاقدات القطاع، والإحجام عن التقيد بمعايير استعمال أدوات التعاقد، وعلى الأخص قيام المتهمين بأعمال توريد وحدات توليد الأكسجين بنسبة زيادة في السعر وصلت إلى 1000‎% من سعر البيع في السوق. 

ووجهت النيابة العامة اتهامات للمسؤولين بـالتعاقد بطريق التكليف المباشر لتنفيذ بعض الأعمال بعد تاريخ تسلمها من الإدارة المختصة، والتعاقد بطريق التكليف المباشر مع شركات أُسست بتاريخ 10 أغسطس 2021، على الرغم من عدم توافرها على الملاءة المالية والخبرة الكافية لتنفيذ الأعمال المتعاقد عليها.

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية