مدير مستشفى الكاسح يستنجد بحكومة دبيبة: نعاني من نقص أدوية أمراض الشتاء

0
188

شكى مدير مستشفى الكاسح التعليمي بالكفرة، إسماعيل العيظة، من النقص الكبير في أعداد الأطباء، بالإضافة إلى نقص الأدوية الخاصة بأمراض الشتاء.

وأضاف مدير المستشفى في تصريحات له، أن المستشفى خلال الأسبوع الماضي، استقبلت العيادات الخارجية بها بمعدل يومي 250 طفلا مصحوبين بأعراض فيروس الجهاز التنفسي المخلوي وهو معروف باسم RSV.

أكد أن قرابة 1600 حالة ترددت على المستشفى خلال الأسبوع الماضي وازدادت الحالات في نهاية الأسبوع، وشهد يوم الخميس إيواء 30 حالة.

وأوضح، أنه بعد إخبارنا من مدير قسم الأطفال عن تزايد الحالات تواصلت مع مدير مركز مكافحة الأمراض حيدر السائح لتوفير مواد التشغيل لمعرفة نوع الفيروس المسبب للمرض، وأرسلت المواد إلى بنغازي ثم نقلت بطائرة عسكرية إلى الكفرة.

وأضاف مدير المستشفى، أنه بعد وصول مواد التشغيل أجرينا عينات عشوائية وثبت ما أكده الدكتور حيدر السائح وهو فيروس يصيب الجهاز التنفسي المعروف بالمخلوي ينشط بداية فصل الشتاء وتقلبات المناخ، وبعض الحالات تكون مصحوبة مع هذا الفيروس بفيروس كورونا فتنتج مضاعفات أكبر.

وقال: “لسنا بحاجة لنقل حالات خارج المدينة ولكن نحتاج إلى عناصر طبية وطبية مساعدة وخاصة أطباء الأطفال وهناك نقص في الأدوية خاصة المتعلقة بأمراض فصل الشتاء”.