مالية الوحدة تحيل أذونات صرف منحة الزوجة والبنات لمصرف ليبيا المركزي

0
153

أعلنت وزارة المالية بحكومة الوحدة الليبية، عن إحالة أذونات صرف منحة الزوجة والبنات فوق 18 عاماً عن النصف الثاني للعام الجاري 2022 إلى مصرف ليبيا المركزي لاستكمال إجراءات الصرف المتبعة.

يذكر أن وزارة المالية كانت ذكرت في تقرير الإفصاح والشفافية المالية العامة الذي صدر في أغسطس الماضي، أن منحة الزوجة والبنات في الفترة من 1/1/2022 إلى 31/7/2022 تبلغ 1.074 مليار دينار.

وكانت وزيرة الشؤون الاجتماعية وفاء أبوبكر الكيلاني، تابعت أمس الأول الاثنين، في اجتماعٍ بحضور مشرف عام منحة الزوجة والأولاد، ناجي بازينة، ومدير عام مصرف الجمهورية، عبد الرزاق الترهوني، الاستمرار في إصدار وشحن بطاقات “إيفاء” الخاصة بالزوجة والبنات فوق 18 عاماً.

وتناول الاجتماع مراحل عملية إصدار وشحن بطاقات “إيفاء” وتنفيذ ما اتفق عليه الجانبان حتى وصلت عملية الإصدار إلى مراحلها الأخيرة، والاستعداد لشحن الأشهر الـ6 المتبقية المخصصة للعام الجاري 2022، مع استمرار عملية الإصدار والشحن حتى تصل كل البطاقات إلى أمهاتنا وبناتنا في كل المناطق.

وأكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية خلال الاجتماع على ضرورة توفير مصرف الجمهورية لبعض الخدمات المتعلقة ببطاقات “إيفاء” بتخصيص المزيد من آلات السحب الخاصة بالبطاقة في فروعه، وتقديم خدمات بدل فاقد، وإرسال الرقم السري للمستفيدات، وإضافة خدمة “سداد” كخيار للاستفادة من بطاقة “إيفاء” في عمليات الدفع والشراء من النقاط المتوفرة فيها هذه الخدمة، وقد تعهدت إدارة المصرف بالعمل على توفير هذه الخدمات في القريب العاجل.