لجنة خارجية مجلس النواب الليبي تدين تدهور الأوضاع المعيشية غرب البلاد

0
192

عبرت لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في مجلس النواب الليبي، برئاسة إبراهيم العقوري، عن قلقها الشديد، بشأن الأوضاع الإنسانية المتدهورة في المنطقة الغربية بصفة عامة، وخاصة أوضاع الفئات الأكثر ضعفًا.

وأدانت اللجنة، في بيان لها اليوم الجمعة، استهداف شحنات الأدوية، ومنها تلك المتجهة إلى منطقتي ترهونة وبني وليد، داعية إلى ضرورة حماية قوافل الإغاثة.

وقالت اللجنة، إنها قلقة بشأن تدهور إمدادات الكهرباء بشكل كبير في المنطقة الغربية، وخاصة مدينة طرابلس، والتي أثرت على الرعاية الصحية، وبالتزامن مع أزمة فيروس كورونا المستجد.

وحذرت اللجنة، من الأوضاع الإنسانية الصعبة لمراكز إيواء المهاجرين في مدينة طرابلس، وطالبت بحمايتهم من الاستغلال من قبل المجموعات المسلحة هناك.‏

واستنكرت اللجنة تمركز المجموعات المسلحة وسط الأحياء السكنية في مدينة طرابلس، ما يحول تلك الأحياء إلى أهداف عسكرية، وفق بيان اللجنة.

وشددت اللجنة على ضرورة انتهاز فرصةّ حلول عيد الفطر المبارك للالتزام بالهدنة وإعطاء الفرصة لفرق الإغاثة لأداء واجباتها الانسانية، وكذلك لعمل فرق صيانة المرافق الأساسية كالكهرباء والمياه وبما يضمن عودتها للسكان.