عضو المجلس الليبي يبحث مع رئيس النيجر إعادة إحياء تجمع “دول الساحل والصحراء”

0
159

بحث نائب المجلس الرئاسي الليبي، عبدالله اللافي، خلال لقاءه رئيس النيجر محمد بازوم له بالعاصمة نيامي، أمس الجمعة، إعادة إحياء تجمع دول الساحل والصحراء، و الاجتماع التعاون المشترك بين ليبيا والنيجر في شتى المجالات.


وقال المجلس في بيان له، إن اللافي استعرض جهود المجلس الرئاسي في تحقيق الاستقرار في ليبيا، وأهمية تعزيز التشاور والتنسيق بين الجانبين.


وعقد اللقاء على هامش القمة الاستثنائية للاتحاد الأفريقي حول التصنيع والتنويع الاقتصادي في أفريقيا، والدورة الاستثنائية حول منطقة التجارة الحرة القارية.


وحضر الاجتماع رئيس جهاز المخابرات العامة حسين العائب ووزير المالية بحكومة الوحدة الوطنية الموقتة خالد المبروك ووزير الصناعة والمعادن أحمد علي أبوهيسة ووزير الشباب فتح الله الزني ووكيل شؤون التعاون الدولي بوزارة الخارجية عمر كتي وعدد من مدراء الإدارات، والمستشارين بالمجلس الرئاسي ومجلس الوزراء.


وأثنى بازوم على مشاركة ليبيا في المؤتمر، مشيراً إلى عمق العلاقات بين البلدين، مضيفاً أن بلاده مهتمة جدًا باستقرار ليبيا والذي سيؤدي استقرارها إلى استقرار المنطقة، مع ضرورة عودة الأمانة العامة لتجمع دول الساحل والصحراء إلى طرابلس.