أمطار ورعد.. تقلبات جوية شديدة على المناطق الشمالية في ليبيا

0
124
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبراء الطقس بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، أن تتأثر البلاد بتقلبات جوية، بداية من ظهر اليوم السبت، على مناطق الشمال الغربي، مصحوبة برياح نشطة، مع سقوط أمطار متفرقة قد تكون جيدة إلى غزيرة، تصحبها خلايا رعدية.

في راس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة، تتكاثر السحب بداية من الظهر مع سقوط أمطار على أغلب المناطق، وقد تكون جيدة إلى غزيرة تصحبها خلايا من السحب الرعدية واحتمال سقوط حبات البرد.

وأوصى المركز بضرورة الحيطة والحذر في التعامل مع هذه الأمطار، حيث تتراوح درجات الحرارة القصوى ما بين 20 و25 درجة، وتسجل انخفاضا ملحوظا من مساء اليوم.

وفي الخليج – سهل بنغازى حتى امساعد، السماء قليلة السحب تتكاثر من مساء اليوم مع احتمال سقوط أمطار متفرقة وتكون الفرصة جيدة غدًا على بعض المناطق، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين 20 و23 درجة، ولا تتجاوز 17 درجة على المرتفعات الجبلية.

أما في الجفرة- سبها- غات-غدامس- الحمادة، السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر أحيانا على بعض مناطق الحمادة والجفرة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين 23 و26 درجة، وتسجل انخفاضًا ملحوظا غدا على أغلب المناطق.

وفي الواحات السرير – تازريو – الكفرة، السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر غدا على جالو، مع احتمال سقوط أمطار متفرقة، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين 22 و25 درجة.