الحكومة الليبية المكلفة تبحث تنفيذ مشاريع الطاقة الشمسية

0
151

عقد وزير الكهرباء والطاقات المتجددة بالحكومة الليبية المكلفة، عوض البدري، بمقر ديوان رئاسة الوزراء بمدينة بنغازي، اجتماعاً ضم اللجنة المشكلة بقرار من وزير الكهرباء والطاقات المتجددة للمشروع الوطني لتوطين مشاريع الطاقة الشمسية في جميع ربوع ليبيا بنظام فوتو فولتيك، برئاسة سالم العبيدي وعضوية، خالد العقوري، جبريل العابد، منير الشلماني.

وقال المكتب الإعلامي للحكومة في بيان إن المشروع الوطني لتوطين مشاريع الطاقة الشمسية وبتوجيهات من رئيس الحكومة، فتحي باشاغا، ونائب رئيس الحكومة، علي القطراني، قد تمت الموافقة عليه من قبل مجلس الوزراء بالحكومة الليبية مع إعطاء الإذن لوزارة الكهرباء باستضافة الشركات العالمية القادرة علي تنفيذ مثل هذه المشاريع.

وضم الاجتماع رئيس مجلس إدارة شركة انفينيتي باور ليبيا، عمر امحيريق، الشريك لشركة انفينتي باور مصر، وشركة مصدر الإمارتية والبنك الأوروبي، والمدير العام للشركة الليبية القابضة، عبد السلام العريبي، ومدير إدارة مشروعات التنمية بالوزارة، مفتاح نصر ومدير مكتب الوزير، ارحومه الحاسي.

والجدير بالذكر أن شركة انفينيتي تقوم بتنفيذ العديد من مشروعات الطاقة الشمسية في جمهورية مصر العربية وجنوب أفريقيا والسنغال وعدد من الدول الأفريقية الأخرى.

وتأتي هذه الاجتماعات تمهيداً لإقامة ندوة بمشاركة الشركات العالمية والمصارف والوزارات المختصة واساتذة الجامعات تحت رعاية الحكومة الليبية وبالتنسيق مع غرفة التجارة والصناعة والزراعة بنغازي.