الطقس في ليبيا.. أجواء باردة والحرارة تصل لـ 26 درجة

0
1871
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس، والتي أظهرت أن تسود أجواء باردة معظم المناطق، مع نشاط للرياح غداً على مناطق الشمال الغربي، مثيرة للأتربة والغبار.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، الصادرة عن المركز الوطني، اليوم الإثنين، ترواح درجات الحرارة بين 17 و26 درجة مئوية في جمع المناطق.

وفي رأس (اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، فالسماء قليلة السحب، تتكاثر تدريجيا من مساء الغد على بعض المناطق الساحلية، مع احتمال سقوط أمطار متفرقة. وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية، معتدلة السرعة، تتحول غدا جنوبية غربية، نشطة السرعة، مثيرة للأتربة والغبار، تسبب في انخفاض الرؤية الأفقية أحيانا.

وتتراوح درجات الحرارة بين 20 و24 درجة مئوية، ولا تتجاوز 17 درجة مئوية على المرتفعات الجبلية، وتكون منخفضة آخر الليل والصباح الباكر، خصوصا على الدواخل حيث لا تتجاوز 9 درجات مئوية.

وفي (الخليج – سهل بنغازي حتى المساعد)، فالسماء قليلة السحب، تتكاثر من حين إلى آخر، مع احتمال سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة وتكون الفرصة جيدة يوم الأربعاء، والرياح غربية إلى شمالية غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة، وتتراوح الحرارة على معظم المناطق بين 19 و24 درجة مئوية.

وعن طقس (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، فالسماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح شمالية غربية فشمالية، معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة على معظم المناطق بين 19 و24 درجة مئوية، وتكون منخفضة آخر الليل والصباح الباكر، لا تتجاوز 8 درجات مئوية.

وأخيراً في (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، فالسماء صافية، والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 24 و26 درجة مئوية.