حكومة دبيبة: جاري تنفيذ 689 مشروع ضمن خطة “عودة الحياة”

0
181
عبد الحميد دبيبة

قالت حكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها، إنه جاري تنفيذ 689 مشروعا ضمن خطة “عودة الحياة”، في إطار إعطاء الأولوية للمباني التعليمية.

جاء ذلك خلال لقاء عقده رئيس الحكومة، عبدالحميد الدبيبة، مع رؤساء تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق وجهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية وجهاز مشروعات المواصلات.

وخلال الاجتماع، ناقش دبيبة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات أهمها، مشروع الطريق الدائري الثالث، وتنفيذ حزمة من الجسور في بنغازي، وطريقي اجدابيا، جالو، غات، أوباري، ومشروع الصرف الصحي ببلديتي سبها واجدابيا، وطريق طبرق – امساعد، إلى جانب حزمة المشروعات العاجلة المقترحة من البلديات.

وقدم رؤساء الأجهزة الموقف التنفيذي للمشروعات الواردة بخطة “عودة الحياة”، حيث أفاد رئيس جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق، بأن الخطة شملت 376 مشروعا، والعمل جارٍ لتنفيذ ما يزيد على 291 مشروعا في المدن الليبية كافة.

وأكد رئيس جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية، أن الجهاز لديه 205 مشاريع جارية، وانتهى من 83 مشروعا، منها 29 مدرسة، و18 مركزا صحيا، و5 صالات رياضية، والعمل جارٍ لتنفيذ 116 مدرسة جديدة.

بينما أوضح رئيس جهاز مشروعات المواصلات، سامي العبش، أن عدد مشروعات الجهاز الجاري تنفيذها بلغ 193 مشروعا، منها 167 مشروع طريق زراعي في كل المناطق، و26 طريقا رئيسيا، إلى جانب مشروع إنشاء صالة متكاملة في مطار بنينا التي بلغت نسبة إنجازها 28% مع تواصل العمل لاستكمالها.