الطقس في ليبيا.. أجواء دافئة خلال فترات النهار على معظم المناطق

0
1245
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبرء الطقس بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، أن تسود أجواء دافئة خلال فترات النهار على معظم المناطق، مع نشاط نسبي للرياح الجنوبية الغربية على مناطق الشمال.

وكشفت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز، اليوم الخميس، تراجع درجات الحرارة بشكل ملحوظ بداية من يوم الأحد على مناطق الغرب.

في رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة، السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح جنوبية غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة، مما قد تتسبب في إثارة الأتربة والغبار على بعض المناطق، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 24 و28 درجة مئوية.

أما في الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد، السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة على بعض المناطق، ما تتسبب في إثارة الأتربة والغبار، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 22 و28 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعًا طفيفًا من الغد.

وفي الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة، السماء صافية إلى ظهور بعض السحب العابرة، والرياح جنوبية غربية، معتدلة السرعة، تنشط أحيانًا، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 24 و27 درجة مئوية.

والواحات – السرير – تازربو – الكفرة، السماء صافية بوجه عام، والرياح متغيرة الاتجاه، خفيفة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 23 و25 درجة مئوية.