الإثنين, يناير 30, 2023
الرئيسيةليبياوزارة التعليم الليبية تحيل ملفات معلمي العقود إلى "الخدمة المدنية"

وزارة التعليم الليبية تحيل ملفات معلمي العقود إلى “الخدمة المدنية”

أحالت وزارة التربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية، ملفات معلمي العقود الذين تأخر الإفراج عن رواتب إلى وزارة الخدمة المدنية؛ لاستكمال الإجراءات المطلوبة منها قبل تحويل الملفات إلى وزارة المالية.

وعبر وزير التربية والتعليم في حكومة الوحدة الوطنية، موسى المقريف، عن أسفه لتأخر الإفراج عن مرتبات معلمين منذ ثمانية أعوام.

وأكد خلال زيارته، أمس الثلاثاء، بلدية ترهونة، رفقة وفد من الوزارة، أهمية إعطاء هذا الملف أولوية، مضيفاً: “أضم صوتي لهم في مطالبتهم بحق مشروع”.

وحسب بيان التعليم على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أرجع المقريف الاكتظاظ الطلابي في مراقبات التعليم إلى تضاعف أعداد الطلاب، وعدم إنشاء مدارس في ليبيا منذ منتصف التسعينيات.

وأشاد بقرار حكومة الوحدة رقم 32 لسنة 2022، والمتضمن الإذن للوزارة بالتعاقد على إنشاء 1500 مدرسة في مختلف مناطق ليبيا خلال ثلاث سنوات، بمعدل 500 مدرسة سنويًا، ابتداءً من العام 2022، وأعرب عن أمله في أن يرى المشروع النور باعتباره قرارًا وطنيًا يسهم في حل أزمة الاكتظاظ.

وتعهد بالوقوف على الإشكاليات التي تَمر بها مراقبة التعليم في ترهونة، والسعي لحلها بما توفر من إمكانات، مؤكداً أن الوزارة التي وقفت مع المُعلم في تفعيل القانون رقم 4 (الخاص بزيادة الرواتب)، لن تتخلى عنه.

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية