الطقس في ليبيا.. أجواء مستقرة وأمطار رعدية على شمال البلاد

0
167
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبراء الطقس بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، بقاء الطقس مستقرا على معظم مناطق البلاد، مع تكاثر السحب على الشمال الشرقي يتخللها سقوط أمطار متفرقة.

وكشفت نشرة الأحوال الجوية الصادرة من المركز، عن تراوح درجات الحرارة القصوى بين 21 و26 درجة مئوية في جميع المناطق.

في رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة

السماء صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر اليوم على المنطقة الممتدة من مصراتة إلى سرت، مع احتمال ظهور ضباب خلال فترات الليل وصباح الغد على المنطقة الممتدة من الخمس حتى مصراتة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 22 و26 درجة مئوية.

وفي الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد، تتكاثر السحب من حين إلى آخر على بعض مناطق، سهل بنغازي، والمرج، والجبل الأخضر حتى أقصى الساحل الشرقى، مع سقوط أمطار، مع ظهور ضباب أثناء فترات الليل وصباح الغد، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 21 و25 درجة مئوية، ولا تتجاوز 19 درجة مئوية على مرتفعات الجبل الأخضر.

وفي الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة، السماء صافية إلى ظهور بعض السحب العالية، والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 22 و25 درجة مئوية.

أما في الواحات – السرير – تازربو – الكفرة، السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية إلى شمالية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 22 و25 درجة مئوية.