الطقس في ليبيا.. تكاثر للسحب وأمطار على المناطق الشمالية

0
132
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبراء الطقس بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، اليوم السبت، تكاثر السحب على أغلب مناطق الشمال مع احتمال هطول أمطار متفرقة على بعض المناطق الساحلية، خاصة على المناطق الممتدة من مصراتة الى الخليج والجبل الأخضر.

وكشفت النشرة الصادرة عن المركز، عن أن درجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين 22 و25 درجة مئوية على أغلب مناطق ليبيا، ولاتتجاوز 19 درجة مئوية على مناطق الجبل الأخضر.

في راس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة، السماء قليلة السحب تتكاثر هذا  اليوم على المناطق الساحلية وبعض مناطق الدواخل مع احتمال سقوط أمطار متفرقة خاصة على الساحل الممتد من مصراته إلى سرت والمناطق المجاورة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين21 و24 درجة مئوية .

وفي الخليج-سهل بنغازي حتى أمساعد، السماء  قليلة السحب تتكاثر أحيانا على الساحل وبعض مناطق الدواخل مع احتمال سقوط أمطار متفرقة هذا اليوم خاصة على الخليج والجبل الأخضر، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 18 و24 درجة مئوية .

أما في الجفرة – سبها – غـات – غدامس – الحمادة، السماء صافية إلي قليلة السحب، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 22و25 درجة مئوية.

وفي الواحات-السرير- تازربو- الكفرة، السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر احيانا على جالو، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 23 و25 درجة مئوية.