ليبيا.. “خارجية” دبيبة تعلن حزمة تسهيلات جديدة للجالية الفلسطينية

0
196
وزارة الخارجية الليبية

قالت وزارة الخارجية في حكومة الوحدة الوطنية الليبية المنتهية ولايتها، إنه سيتم صرف منحة للطلاب الفلسطينيين، أسوة بالطلاب الليبيين، وذلك ضمن عدد من الإجراءات التي جرى إقرارها أخيرا.

ووفقا لبيان لوزارة الخارجية، فقد شملت هذه الإجراءات رعاية فئة المتقاعدين الفلسطينيين الذي أمضوا سنوات في العمل داخل ليبيا، وأيضا منح إقامة للعاملين في القطاع الخاص لمدة خمس سنوات، مع السماح لهم بالخروج والدخول عدة مرات دون دفع رسوم.

ووجهت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية الشكر لليبيا حكومة وشعبا على ما تقدمه من تسهيلات ورعاية واهتمام ومعاملة أبناء الجالية الفلسطينية من حيث العمل والصحة والتعليم معاملة الليبيين، مشددة على أن ذلك من شأنه تعزيز صمود أبناء شعبنا الفلسطيني حتى إقامة دولته الفلسطينة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وحسب بيان صادر عن الوزارة الفلسطينية، فقد وافقت ليبيا على منح إقامات لفئة المتقاعدين والعاملين في القطاع الخاص لمدة خمس سنوات، وتأشيرة خروج وعودة لعدة رحلات لأبناء الجالية الفلسطينية في ليبيا معفاة من الرسوم، فضلا عن موافقة ليبيا على علاج 25 حالة من مرضى الأورام خارج البلاد علي نفقتها، وصرف منحة للطلاب الفلسطينين أسوة بالطلاب الليبين.