مؤسسة النفط الليبية: شركة “تاتنيفت” الروسية تستأنف أعمال الاستكشاف بحوض غدامس

0
199

عقـدت إدارة الاستكشـاف بمؤسسة النفط الليبية، اليـوم الاثنين، اجتماعـا فنياً مع مسؤولي شركة “تاتنيفت” الروسية، في إطار اجتماعـات المؤسسة الفنيـة السنوية مع الشـركات الأجنبيـة المشـاركة.

وقال المكتب الإعلامي لمؤسسة النفط الليبية إن الاجتماع الذي عقد في قاعة “البوري” بمقر المؤسسة بطرابلس، شهد مناقشة النشاط الاستكشافي لـلـشـركـة خــلال عـام 2022 والأعمال الفنية المقترحة للعام 2023.

كمـا تطـرق الاجتماع، لمناقشـة رفـع حـالـة القـوة القاهرة عـن القطـع الممنوحـة للشـركة، التي استأنفت نشاطها الاستكشافي فـي القطـع الواقعـة فـي منطقـة حـوض غدامس، بعـد نـقـل الحـفـارة 51 التابعـة لشركة الوطنيـة للحفر لإجراء عملية الاختبار للبئر 8214-D1

حضـر الاجتمـاع عـن المؤسسـة مدير إدارة الاستكشاف عبـد المنعم بطيخ، وعدد من المختصين والفنيين بإدارة الاستكشاف، وعـن الشـركة الروسية “تاتنيفـت” حضـر عـدد من المختصيـن بـالإدارات ذات العلاقة، وعبر الدائرة المغلقة مديـر الشـركـة فـرع ليبيا ألبـرت سـافولين، ونائبه أرتورتافـوف، ومدير الاستكشاف تيمور فيلزوف.

يشار إلى أن المؤسسـة تعـقـد كـل عـام سـلسـلـة مـن الاجتماعات الفنية مع شركاتها المملوكة والشركات الأجنبية المشاركة، لمتابعـة سـير أنشطتها المختلفة فـي مـجـال الـنـفـط، ومـنـاقـشـة آخـر الـتـطـورات والمستجدات في سير عمليات الإنتاج.