مؤسسة النفط تناقش استئناف شـركة “OMV” النمساوية لنشاطها الاستكشافي في ليبيا

0
235

عقدت إدارة الاستكشاف بمؤسسة النفط الليبية، اليوم الأربعاء، بالمقر الرئيسي للمؤسسـة بطرابلس، اجتماعاً فنياً مـع مسؤولي شـركة “OMV” النمساوية.

وجاء الاجتماع في إطار اجتماعات مؤسسة النفط الليبية الفنية مع الشركات الأجنبية المشاركة بعد أن عقدت اجتماعاتها الفنية للعام 2022 مع الشركات المملوكة.

وقالت مؤسسة النفط الليبية في بيان إن الاجتماع شهد مناقشـة الأعمال الفنيـة للشـركة، المتعلقة ببرامـج الاستكشاف للعـام 2023، إضافـة لبرامج المسح السيزمي والحفر الاستكشافي ودراسات الجيولوجية والجيوفيزيائية.

كمـا تـم التطـرق لمناقشـة رفـع حـالـة القـوة القاهرة واستئناف نشاط الشركة الاستكشافي في ليبيا.

وحضر الاجتماع عن المؤسسة مدير إدارة الاستكشاف عبد المنعم بطيخ، وعـدد مـن المختصين والفنييـن بـإدارة الاستكشاف، وعـن شـركة “OMV” النمساوية نائب المديـر الـعـام لـفـرع الشـركة بليبيا جمعـة شـيتة، ومدير الأصـول “الزويتينة”، ومدير إدارة الحـفـر “فـرع ليبيا”، ومدير إدارة الاستكشاف، وعـدد مـن المختصين والفنييـن بالإدارات ذات العلاقة .

ولفتت مؤسسة النفط الليبية إلى أن هـذا الاجتمـاع الفنـي هـو الأول الـذي يعقـد بمقر المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا بعد أن كانت تعقد اجتماعات الشركات الأجنبية المشاركة خارجها أو عبر الدوائر المغلقـة، وهـو مـا يتيح للشـركات الوقـوف عـن قـرب عـلـى برامجها ومشاريعها الاستكشافية في ليبيا لزيادة معدلات إنتاج النفط والغاز.