الطقس في ليبيا.. أجواء منخفضة وأمطار والحرارة تصل لـ 28 درجة

0
210
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت تكاثر للسحب على مناطق الشمال يتخللها هطول أمطار متفرقة على بعض المناطق. 

وبحسب نشرة الأحوال الجوية، والتي نشرها المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، تميل درجات الحرارة للانخفاض وتتراوح بين 19 و28 درجة. 

وفي منطقة (راس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، تتكاثر السحب من حين لأخر مع هطول أمطار متفرقة اليوم خاصة على الساحل الممتد من الخمس حتي سرت وجنوبها، تصحبها خلايا من السحب الرعدية، وظهور ضباب أثناء فترة الليل وصباح يوم الغد على المرتفعات الجبلية.

وتكون الرياح شمالية إلى شمالية شرقية فمتغيرة الاتجاه، سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، وتتراوح درجات الحرارة بين 22- 25 درجة مئوية.

وفي (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد)، تتكاثر السحب على اغلب مناطق الساحل مع هطول أمطار يتخللها بعض السحب الرعدية، خصوصاً على أقصى الساحل الشرقي واحتمال ظهور ضباب على مرتفعات الجبل الأخضر.

وتكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 19-24 درجة مئوية.

وعن طقس (الجفرة-سبها – غـات – غدامس – الحمادة)، فالسماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا على بعض المناطق، والرياح شمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 24-28 درجة مئوية.

وأخيراً في (الواحات- السرير- تازربو – الكفرة)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية غربية خفيفة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 24- 27 درجة مئوية.