“المنقوش” تبحث مع “أوردمان” ترتيبات إعادة فتح السفارة الأمريكية في طرابلس

0
137

التقت وزيرة الخارجية بحكومة الوحدة الليبية، نجلاء المنقوش، اليوم الخميس، القائم بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة لدى ليبيا، ليزلي أوردمان، وناقشا آخر المستجدات على الساحة الليبية.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية إن الجانبان بحثا خلال اللقاء الترتيبات والإجراءات اللازمة لإعادة فتح السفارة الأمريكية لتباشر أعمالها من العاصمة طرابلس، لتقديم عدة خدمات منها تسهيل التأشيرات لليبيين بصفة عامة والطلبة بشكل خاص دون معوقات، فضلاً عن التعاون الاستراتيجي بين البلدين، لتعزيز المزيد من المصالح المشتركة في كافة المجالات.

وأكدت نجلاء المنقوش، البدء الفعلي في خطوات التمهيد للاستقرار السياسي وصولاً لانتخابات برلمانية ورئاسية في أقرب وقت ممكن وفق قاعدة دستورية صحيحة، والتنسيق لجهود العملية السياسية بقيادة ليبية، لدعم الاستقرار في الأراضي الليبية.

وذكر المكتب الإعلامي أن القائم بالأعمال الأمريكي أكد خلال اللقاء دعم بلاده لجهود حكومة الوحدة ووزارة الخارجية في إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في أقرب وقت، لتحقيق ما يتطلع له الشعب الليبي.

من جهته قال أوردمان، عبر حساب السفارة الأمريكية بموقع تويتر: “ناقشنا أنا ووزيرة خارجية حكومة الوحدة الوطنية المنقوش أهمية تركيز كل الجهود على التحرك نحو إجراء انتخابات في الوقت المناسب تحظى بالدعم في جميع أنحاء ‎ليبيا وتستعيد سيادة البلاد بالكامل”.