الإثنين, يناير 30, 2023
الرئيسيةليبيالجنة الأزمة بحكومة باشاغا تبحث معالجة مختنقات الكهرباء في بنغازي وضواحيها

لجنة الأزمة بحكومة باشاغا تبحث معالجة مختنقات الكهرباء في بنغازي وضواحيها

عقدت لجنة الأزمة بالحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب، اليوم الأربعاء، اجتماع بمقر رئاسة مجلس الوزراء بمدينة بنغازي، لبحث حلحلة المختنقات الخاصة بملف الكهرباء في بلدية بنغازي وضواحيها.

وناقش الاجتماع الإجراءات التي ستقوم بها اللجنة بالتعاون مع غرفة الطوارئ لاستكمال أعمال الصيانة في الدوائر المعطوبة، وتذليل كل الصعوبات التي تواجه نقص إمدادات الطاقة في عدد من مناطق بلدية بنغازي وضواحيها، منها منطقة الكويفية ومؤسسة الإصلاح والتأهيل بالمنطقة وجزيرة حي السلام ومنطقة عمارات الصبخة بالسلماني وشارع جمال عبد الناصر.

كما تناول الاجتماع مناقشة نقص الكوابل وإنارة شوارع المدينة، إلى جانب ظاهرة سرقة الكوابل الكهربائية وضرورة متابعتها والتنسيق مع الأجهزة الأمنية للحد منها.

وخلص الاجتماع إلى أهمية الانتهاء من أعمال الصيانة في دوائر النقل بالمناطق المذكورة في أسرع وقت قبل حلول فصل الشتاء، من خلال توفير كافة المتطلبات والاحتياجات للشركات التي ستتولى أعمال الصيانة، من خلال التنسيق بين لجنة الأزمة وغرفة الطوارئ والشركات المنفذة لأعمال الصيانة.

وحضر الاجتماع الذي عقد بتوجيهات من رئيس لجنة الأزمة بالمنطقة الشرقية، نائب رئيس مجلس الوزراء، علي فرج القطراني، أعضاء اللجنة، وزير الكهرباء والطاقات المتجددة، عوض البدري، ووزير الأشغال العامة، نصر شرح البال، ورئيس ديوان مجلس الوزراء، رضا الفريطيس، مع غرفة الطوارئ برئاسة وكيل وزارة الداخلية، فرج أقعيم، ورئيس مجلس إدارة الشركة العامة للأعمال الكهربائية القابضة، سعد ناجي سعد، والمدير العام للشركة العامة للأعمال الكهربائية الشرقية، ونيس الخفيفي.

 

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية