ضبط وافدين سوادنيين سرقا 684 ألف دينار ليبي في بنغازي وطرابلس

0
115
الوافد السوداني في بنغازي
الوافد السوداني في بنغازي

ضبطت أجهزة وزارة الداخلية الليبية، وافدين اثنين، يحملان الجنسية السودانية، أحدهما في بنغازي والآخر في طرابس، خلال يومين.


وأمس الثلاثاء، ضبط مركز شرطة بوعطني في مدينة بنغازي، وافدا يحمل الجنسية السودانية، سرق 76 ألف دينار من سوق تجارية يعمل فيها كمحاسب.


وتقدم صاحب السوق ببلاغ ضد مجهول لدى المركز، بسرقة المبلغ المالي، ليتوجه أعضاء التحريات إلى مكان الواقعة، وبجمع المعلومات هناك والتحري اشتبه في المتهم.


وحسب بيان مديرية أمن بنغازي على صفحتها في موقع فيسبوك، أفادت التحريات بأن المتهم اشترى سيارات وأرسلها إلى السودان، وبالانتقال به إلى المركز اعترف بارتكابه جريمة السرقة على فترات، ثم أحيل إلى النيابة العامة.


والأحد، ضبط مكتب البحث الجنائي التابع لمديرية أمن طرابلس وافدا سودانيا يعمل محاسبا في شركة لبيع المواد الغذائية، وذلك بتهمتي السرقة والشروع في القتل.


واتضح أن المتهم سرق مبلغ 608 آلاف دينار من الشركة، كما حاول قتل صاحبها عبر دمج بعض المواد الكيميائية التي تنتج غازا ساما، وذلك لخنقه خلال نومه.


وحسب بيان المديرية على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اعترف المتهم بأنه اشترى أربع سيارات بمبلغ 279 ألف دينار، كما دفع 11 ألف دينار من أجل تهريبها إلى السودان، لكن السيارات سرقت قبل عبورها الحدود.


وأشار البيان إلى اتخاذ الإجراءات القانونية معه، ثم أُحيل إلى مركز شرطة الكريمية بالتهمتين الموجهتين له.