المبعوث الأممي الجديد إلى ليبيا يلتقي بممثلي المجتمع المدني

0
135

التقى المبعوث الأممي الجديد ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبدالله باتيلي، بـ 12 من ممثلي المجتمع المدني و8 من ناشطات وأكاديميات بمجالات متعددة كالاقتصاد والتعليم والعلوم وعلم الاجتماع.

وقال باتيلي، عبر حسابه على تويتر، إن اللقاء الذي حضره نائب الممثل الخاص ريزدون زينينغا، جاء في إطار جهود بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لبلورة حلول للأزمة من الليبيين أنفسهم.

وأضاف: “من واجبي الاستماع إلى النساء لأنهن الأكثر تضرراً خلال العقد الأخير جراء الاضطرابات، لكي يتمكن من تقديم الدعم إلى ليبيا في هذا الوقت الحرج.

وأشار باتيلي إلى أهمية الاستماع لكل الأشخاص الذين سيلحقهم مزيد من الأضرار في حال استمرار المراحل الانتقالية بلا نهاية.

وبدأ باتيلي، الأسبوع الماضي، لقاءاته مع المسؤولين الليبيين بعد وصوله إلى العاصمة طرابلس لتولي مهامه عمليا وقيادة جهود الوساطة التي تيسرها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بين أطراف الأزمة.

فالتقى برئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، ونائبه عبدالله اللافي، ورئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة عبدالحميد الدبيبة.

كما التقى المبعوث الأممي كلا من رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، ورئيس المؤسسة الوطنية للنفط فرحات بن قدارة، ورئيس الأركان التابع لقوات حكومة الوحدة الوطنية الموقتة الفريق محمد الحداد، ورئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح.

وفي بنغازي، التقى باتيلي بالقائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية، المشير خليفة حفتر، وممثلي القيادة العامة في اللجنة العسكرية المشتركة «5+5».