دبيبة يمنع وزراءه من الإدلاء بتصريحات إعلامية إلا بإذن منه

0
135
عبد الحميد دبيبة

أصدر رئيس حكومة الوحدة الوطنية المنتهي ولايتها، عبدالحميد دبيبة، قرارا يمنع بموجبه وزرائه من الإدلاء بأي تصريحات صحفية أو إجراء مؤتمرات إلا بإذن رسمي منه.

وقالت وكالة الأنباء الليبية، إنه صدر خطاب موقع باسم وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، عادل جمعة، قال فيه، إنه تلاحظ خروج بعض الوزراء عبر وسائل الإعلام المختلفة للإدلاء بتصريحات صحفية تتعلق بأداء عمل الوزارات المكلفين بتسيير مهامها.

واعتبر الخطاب أن ما جرى التطرق إليه خلال هذه التصريحات من بيانات ومعلومات تتعلق بنشاط الوزارة أو الحكومة، يمنع القانون والتشريعات النافذة من تداولها أو إظهارها إلا للجهات الرقابية أو الجهات ذات العلاقة، ويعرض صاحبها للمساءلة القانونية.

ووفقا لوكالة الأنباء الليبية، فإن دبيبة أصدر قرارا آخر يحمل رقم “448” يعفي بموجبه أربعة وكلاء وزارات من مهامهم، دون أن توضِّح السبب، أو علاقته بالقرار آنف الذكر.

والوكلاء المعفيون هم: “وكيل وزارة التعليم العالي لشؤون البحث العلمي صالح هدية، ووكيل وزارة الثروة البحرية لشؤون الثروة البحرية فرج سالم، ووكيل وزارة الحكم المحلي لشؤون التخطيط المهدي محمد، ووكيل وزارة المالية لشؤون المؤسسات علي سعيفان”.