المبعوث الأممي و”المنقوش” يشددان على ضرورة الحد من التدخلات الأجنبية في ليبيا

0
129

استقبلت وزيرة الخارجية بحكومة الوحدة، نجلاء المنقوش، رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، عبد الله باتيلي، اليوم الأربعاء، بمقر وزارة الخارجية في العاصمة طرابلس.

وقالت وزارة الخارجية في بيان إن المنقوش، أبدت خلال اللقاء استعداد حكومة الوحدة الوطنية ووزارة الخارجية التعاون مع الأمم المتحدة في إنجاح العملية السياسية في ليبيا، والبدء الفعلي في خطوات التمهيد للاستقرار السياسي وصولاً لانتخابات برلمانية ورئاسية في أقرب وقت ممكن وفق قاعدة دستورية صحيحة، والتنسيق لجهود العملية السياسية بقيادة ليبية، وذلك لدعم الاستقرار في الأراضي الليبية.

وأضافت أن الجانبان شددا على ضرورة الحد من التدخلات الأجنبية، التي أصبحت واضحة ومعرقلة لجهود السلام والاستقرار التي بدورها تدفع للوصول إلى الانتخابات في أقرب وقت.

 وأكدت المنقوش، أن الشعب الليبي يتطلع للاستقرار والتنمية والازدهار والإعمار، وعلى أن تكون أيضاً ليبيا دولة واحدة موحدة ذات سيادة.

ومن جهته أكد عبد الله باتيلي، دعم عمل حكومة الوحدة الوطنية للعملية الانتخابية وعلى أهمية إرساء مسار توافقي للسلام والاستقرار بقيادة ليبية، وأن الحل للأزمة الليبية يجب أن يأتي من الليبيين أنفسهم.