قائد “أفريكوم” يؤكد ضرورة الحل السياسي للأزمة في ليبيا وانسحاب القوات الأجنبية

0
163

التقى القائم بالأعمال في السفارة الأمريكية لدى ليبيا، ليزلي أوردمان، اليوم الثلاثاء، في تونس، قائد القوات الأمريكية في أفريقيا “أفريكوم”، الجنرال مايكل إي لانغلي.

وقال أوردمان، عبر حساب السفارة الأمريكية بموقع تويتر: “سعدنا اليوم بلقاء الجنرال لانغلي من أفريكوم خلال زيارته لتونس”.

وأضاف: “تظل الولايات المتحدة ملتزمة بدعم ‎ليبيا في جهودها لتشكيل جيش موحد بقيادة مدنية وقادر على حماية سيادة ليبيا واستقرارها على المدى الطويل”.

من جهته، أكد قائد أفريكوم، خلال اللقاء على الحاجة إلى حلول سياسية في ليبيا وانسحاب القوات الأجنبية، وتحديداً تلك المعروفة بالأنشطة المزعزعة للاستقرار وانتهاكات حقوق الإنسان.

وكان أوردمان، أشاد في بيان مرئي، عبر حساب السفارة الأمريكية بموقع تويتر أمس الاثنين بالجهود التعاونية بين الفريق أول عبدالرازق الناظوري، والفريق محمد الحداد واللجنة العسكرية المشتركة 5+5، في تعزيز المصالحة الوطنية من خلال التنفيذ الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار الموقع بين الفرقاء الليبيين في عام 2020.

وأشار القائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى ليبيا إلى أن توحيد المؤسسة العسكرية، وإخراج القوات الأجنبية، ونزع سلاح الجماعات المسلحة، وإعادة دمجها، أموراً أساسية تجنب عودة الصراع ودفع عملية الانتقال السياسي، الذي من شأنه أن يعزز السلام ويؤمن سيادة البلاد واستقرارها على المدى الطويل على النحو الذي يريده الشعب الليبي.