ليبيا تشارك في اجتماع عربي لمناقشة محاربة الفقر بالأردن

0
180

شارك وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للتنمية والتطوير، إبراهيم كشيرة، بالعاصمة الأردنية عمان، الأحد، في اجتماع كبار المسؤولين بالأمانة الفنية لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب.

وووفق بيان نشرته صفحة الوزارة على فيسبوك، ناقش الاجتماع، مشروع التقرير العربي الثاني حول الفقر المتعدد الأبعاد، بمشاركة مندوبين عن الدول العربية وممثلين المنظمات التابعة للأمم المتحدة.


واستعرض الاجتماع ملخص التقرير، وفتح مناقشات حول المواضيع المتعلقة بالفقر بالمجتمعات العربية وتجاربها ومباراتها في محاربة هذه الظاهرة.


واستنكرت منظمة أوكسفام غير الحكومية، تقاعس الحكومات عن التصرف في مواجهة عدم المساواة الذي يتفاقم بشكل حاد منذ انتشار وباء كوفيد.


وحذرت من أن 263 مليون شخص إضافي سيجدون أنفسهم واقعين في الفقر المدقع بحلول نهاية العام، داعية الحكومات إلى التحرك بشكل عاجل لمواجهة مخاطر ضياع عقد من الجهود لتقليص فجوة الثروة.

وأوضحت المنظمة أن الأشد فقراً وعرضة للخطر كانوا الأكثر تضررا من المرض وتداعياته الاقتصادية العميقة.


ويُظهر إصدار العام 2022 من مؤشر الالتزام بالحد من عدم المساواة ERI (الذي يقيس جهود البلدان المختلفة حول العالم)، والذي ينشر كل عامين، أن معظم الحكومات لم تتخذ تدابير ملموسة بعيدة الأمد للتخفيف من هذه الزيادة الخطيرة في عدم المساواة.