تعهدات من الاتحاد البرلماني الدولي بمراعاة الظرف الاستثنائي في ليبيا

0
141

قال رئيس الاتحاد البرلماني الدولي، دوارتي باتشيكو، إن الاتحاد يراعي الدول التي تعاني من أزمات، وأن هناك اهتمام كبير بتقديم الدعم اللازم لهم، ومن بين هذه الدول ليبيا.

والتقى وفد من مجلس النواب المُشارك في أعمال الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي برئاسة النائب الأول لرئيس المجلس فوزي النويري، برئيس الاتحاد، لمناقشة العديد من القضايا الخاصة بالبلاد.

وقال الناطق باسم مجلس النواب الليبي، إن النويري أكد خلال اللقاء على ضرورة مراعاة الظروف التي تعاني منها ليبيا، والوقوف بجانبها إلى أن تصل لمرحلة الانتخابات التي يُعول عليها الشعب الليبي لبناء دولته.

وأكد النويري، أن هناك قصور من قبل الاتحاد البرلماني الدولي في النظر لما تعانيه ليبيا من ظروف سياسية وحالة انقسام داخلي و تدخل خارجي اثر سلباً على الأوضاع في بلادنا، وأن ليبيا بحاجة للدعم للحد من التدخل الخارجي في شؤونها.

وتناول اللقاء التعاون الفني بين ديوان مجلس النواب الليبي والأمانة العامة للاتحاد البرلماني الدولي عبر مشروع اتفاق يُقدم الدعم الفني اللازم لتطوير أدوات وآليات العمل البرلماني في ديوان مجلس النواب.

ومن المقرر أن يقدم الاتحاد البرلماني الدولي البرامج البرلمانية لأعضاء المجلس والدعم اللازم لتمكين البرلمانيين في مجلس النواب الليبي من متطلبات الدبلوماسية البرلمانية متعددة الأطراف والدبلوماسية الثنائية.