الطقس في ليبيا.. تكاثر للسحب وأمطار متوقعة على بعض المناطق

0
122
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبراء الطقس بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، اليوم السبت، أن تتكاثر السحب على أغلب مناطق الشمال خاصةً المناطق الممتدة من الخمس إلى سرت ومناطق الخليج وبنغازي والمرج إلى أقصى الساحل الشرقي، مع هطول أمطار متفرقة.

وتكون الأمطار جيدة على المناطق الممتدة من المرج  إلى أقصى الساحل الشرقي، وقد تكون غزيرة أحياناً خاصةً على الجبل الأخضر تصحبها خلايا من السحب الرعدية وسقوط حبات البرد.

أما درجات الحرارة، فهي ضمن معدلاتها الطبيعية، وتتراوح على أغلب مناطق الشمال بين 24 و28 درجة مئوية، ولاتتجاوز 21 درجة مئوية على الجبل الأخضر، بينما تتراوح على مناطق الوسط والجنوب بين 28 و32 درجة مئوية.

ففي رأس إجدير حتى سرت-سهل الجفارة-جبل نفوسة، تتكاثر السحب من حين لأخر مع احتمال سقوط أمطار متفرقة خاصةً على المناطق الممتدة من الخمس حتى سرت، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 24 و28 درجة مئوية.

وفي الخليج-سهل بنغازي حتى أمساعد، فسنرى سقوط أمطار متفرقة على أغلب المناطق، وتكون جيدة على المناطق الممتدة من المرج إلى أقصى الساحل الشرقي تصحبها خلايا من السحب الرعدية وسقوط حبات البرد، درجات الحرارة القصوى تتراوح بين 24 و28 درجة مئوية، ولاتتجاوز 21 درجة مئوية على مناطق الجبل الأخضر.

والجفرة-سبها-غـات-غدامس-الحمادة، السماء قليلة السحب تتكاثر احيانا على بعض المناطق، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 28 و32 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا طفيفا غدا على اغلب المناطق.

أما عن الواحات-السرير-تازربو-الكفرة، فالسماء قليلة السحب، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 29 و32 درجة مئوية وتسجل انخفاضا طفيفا غدا على أغلب المناطق.