عقيلة صالح يبحث مع السفير الأمريكي في ليبيا الأساس الدستوري للانتخابات

0
174

التقى سفير الولايات المتحدة ومبعوثها إلى ليبيا ريتشارد نورلاند، اليوم الجمعة، برئيس مجلس النواب عقيلة صالح، لبحث الأساس الدستوري للانتخابات والإدارة الشفافة لعائدات النفط.

وقال نورلاند، في تصريحات نقلتها السفارة الأمريكية في ليبيا، إن اللقاء احتضنته العاصمة المصرية القاهرة بحضور مساعدة وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى باربارا ليف.

وتحدث نورلاند على هامش انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، في سبتمبر الماضي، في تسجيل مسجل عن أفكار جديدة واهتمام كبير بشأن ليبيا.

وقال السفير الأمريكي إن الولايات المتحدة تعمل عن كثب مع الشركاء والمجتمع الدبلوماسي والزائرين الليبيين المتواجدين في نيويورك لمحاولة إعادة الزخم للعملية الانتخابية الليبية.

وأضاف السفير الأميركي أن جميع الأطراف تدرك أهمية العمل بسرعة للوصول للانتخابات في ظل العنف الحالي القائم في ليبيا، وذلك في وقت أعلن فيه الأمين العام تعيين مبعوثه الأممي الجديد إلى ليبيا عبد الله باتيلي.

 وشدد على أن إحدى أهم الرسائل التي تسعى بلاده لتأكيدها هي الدعم الأميركي القوي لجهود باتيلي من أجل قيادة العملية السياسية والمساعدة في الوساطة بين الليبيين لاتفاق في أسرع وقت يقود لانتخابات ذات مصداقية.