وزير مالية الوحدة يناقش تعزيز التعاون بين ليبيا ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية

0
284

بحث وزير المالية في حكومة الوحدة الليبية، خالد المبروك مع رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية محمد الجاسر، آفاق التعاون بين الجانبين في إطار مذكرة التعاون الموقعة بينهما في الخصوص.

واستعرض الجانبان والوفد المرافق لهما على هامش الاجتماعات السنوية للبنك وصندوق النقد الدوليين للعام 2022 م الجاري عقدها بمدينة واشنطن، أفضل الطرق والوسائل المتاحة لمد جسور التعاون بين وزارة المالية في دولة ليبيا والبنك الإسلامي للتنمية، وفقًا لما نشرته الصفحة الرسمية لوزارة المالية عبر حسابها بموقع فيسبوك.

كما تناول الاجتماع الأنشطة والبرامج التي يمكن أن يقوم بها البنك الإسلامي للتنمية ليبيا خارج إطار مذكرة التعاون، ودفع متأخرات دولة ليبيا في مساهمتها في البنك.

وخلص الاجتماع إلى التوافق في وجهات النظر بين الجانبين على ضرورة العمل معا لتحقيق النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة في دولة ليبيا.

وكان المبروك، عقد اجتماعا مع فريد بلحاج نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا، لمناقشة العديد من الموضوعات المرتبطة بأنشطة وبرامج البنك الدولي في ليبيا كان أهمها تنفيذ خطة عمل استراتيجية بين دولة ليبيا و مجموعة البنك الدولي.

كما شملت المناقشات إعداد مذكرة الشراكة القُطرية بين دولة ليبيا والبنك للعام 2023م، وإعادة فتح مكتب البنك الدولي في طرابلس، وبناء قدرات العاملين في قطاعات ومؤسسات الدولة الليبية.

كما تناول الاجتماع العديد من الموضوعات وأوجه التعاون المشترك الاخرى التي تهدف إلى تحقيق نقلة نوعية في حجم ومجالات التعاون المشترك بين دولة ليبيا والبنك الدولي.