ليبيا.. توجيهات وزارية بإنشاء مبنى للجهات الأمنية والرقابية بميناء الخمس

0
177

أصدر وزير المواصلات في حكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها، محمد سالم الشهوبي، توجيهات بإنشاء مبنى إداري لجميع الجهات الأمنية والضبطية والرقابية في ميناء الخمس البحري.

كما أمر الشهوبي خلال تفقده الميناء، بتنفيذ مظلات لساحات التفتيش الجمركي، ومخزن فرز وحجز الحاويات المشتركة، وأبراج إنارة للأرصفة.

وكلف وزير المواصلات، مسؤولي الميناء بموافاته بكشف بالسفن المحجوزة والغوارق؛ للتنسيق مع النائب العام المستشار الصديق الصور، والمجلس الأعلى للقضاء لإنهاء قضاياها والتصرف فيها للاستفادة من الأرصفة وبقية البنية التحتية للميناء، وإعداد مذكرة لرئيس مجلس الوزراء لإصدار قرار بتخصيص المساحة المحاذية للميناء من الجهة الشرقية حتى يتسنى للوزارة عن طريق المصلحة تنفيذ المخطط العام للميناء.

واطلع الشهوبي على عرض مرئي لما أنجز من مشاريع البنية التحتية بالميناء، التي من ضمنها مشروع الإدارة الإلكترونية وتمهيد ساحة الرصيف رقم 15، وكذلك مقترح تطوير البوابات الشرقية لمدخل الميناء.

 ودعا إلى استكمال مشاريع البنية التحتية، كما تعهد بالتواصل مع الجهات ذات العلاقة بشأن توفير المخصصات المالية من ميزانية العام الجاري، والعمل على تنفيذ المشروعات المتوقفة.