ليبيا تتصدر القائمة الدولية لوفيات حوادث المرور بنسبة 73.4%

0
259

عقدت وزارة الصحة بحكومة الوحدة بمركز المعلومات والتوثيق ندوة حول إعداد التقرير العالمي الخامس لحوادث الطرق، والتي اعتمد خلالها تقرير ليبيا لحوادث الطرق.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة الصحة في بيان إن الندوة بحثت تدارس التقرير المعد من اللجنة المختصة لاعتماده والاتفاق على ضرورة اعتماد الاستراتيجية الوطنية للحماية من حوادث الطرقات.

وأشار البيان إلى أن ليبيا تتصدر القائمة الدولية لوفيات حوادث المرور بنسبة 73.4% حالة وفاة لكل 100 ألف نسمة، داعياً المواطنين والمؤسسات على التعاون مع شرطة المرور، وجميع مستخدمي الطرق إلى التقيد والالتزام بالأنظمة والقوانين المرورية.

وحضر الندوة مستشار وزير الصحة الدكتور عادل الذيب، ومتابع البرامج الوطنية الدكتور إبراهيم جبيل ورئيس البرنامج الوطني للحماية من حوادث الطرق محمد إبراهيم، ومدير مركز المعلومات والتوثيق بوزارة الصحة، ومندوب عن منظمة الصحة العالمية، ومندوب عن وزارتي الداخلية والمواصلات.

وألقيت كلمات خلال الندوة لوزارة الصحة والإدارة العامة لشؤون المرور والتراخيص، ومصلحة الطرق والجسور والجمعية الليبية للسلامة المرورية، واللجنة الدائمة للوقاية من حوادث المرور، والدكتورة هالة صقر مديرة إدارة مكافحة العنف والحوادث بالمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، والدكتورة رانيا مسؤولة إعداد التقرير الخامس بالمكتب الإقليمي، وكلمة لمكتب منظمة الصحة العالمية في ليبيا.