المنقوش تناقش مع سفير الاتحاد الأوروبي تسهيل منح تأشيرات شنغن لليبيين

0
138

التقت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها، نجلاء المنقوش، بسفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا خوسيه ساباديل، بمقر وزارة الخارجية بالعاصمة طرابلس، حيث ناقشا 4 ملفات بين الجانبين.

وقالت وزارة الخارجية في بيان لها عبر صفحتها على “فيسبوك”، إن الجانبين ناقشا العديد من الملفات بينها آخر ما جرى التوصل إليه حول ضرورة تفعيل الاتفاقية المبرمة مع الاتحاد الأوروبي التي تتضمن حقوقا كثيرة للأطفال المحقونين بمرض نقص المناعة المكتسبة الإيدز.

وأضافت الوزارة، أنه تم مناقشة تسهيل منح تأشيرات شنغن للمواطنين الليبيين، وملفات الدعم الاقتصادي والأمني المقدم من الاتحاد الأوروبي إلى ليبيا وجهود المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية لإنجاح خطوات المصالحة الوطنية.

وتابعت الوزارة أن المنقوش ثمنت خلال اللقاء موقف الاتحاد الأوروبي الداعم والمساند للشعب الليبي، مؤكدة أن وزارة الخارجية وحكومة الوحدة الوطنية مستمرة في أداء عملها ولن تتراجع عن دورها في تعزيز الاستقرار في ليبيا ومنع أي محاولات من شأنها عرقلة جهودهم المبذولة في إجراء الانتخابات في أقرب وقت ممكن.

وأشارت الوزارة إلى أن سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا خوسيه ساباديل، أكد من جانبه للمنقوش على استمرار دعم الاتحاد الأوروبي لليبيا، حتى تصل إلى مرحلة الاستقرار الدائم وإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي يتطلع لها الشعب الليبي.