الطقس في ليبيا.. أجواء معتدلة شمالاً والحرارة تصل لـ 41 درجة

0
447
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الاحد، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت اعتدال درجات الحرارة علي مناطق الشمال، نتيجة تأثير كتلة هوائية باردة نسبياً، وتكون مصحوبة برياح شمالية نشطة اليوم خاصة على الساحل الشرقي.

وحسب نشرة الأحوال الجوية، الصادرة عن المركز الوطني، تبقي الأجواء صيفية اليوم على مناطق الوسط والجنوب، وتتراوح درجات الحرارة المتوقعة على أغلب مناطق الوسط والجنوب بين 36 و41 درجة مئوية، وتنخفض تدريجياً من يوم غد. 

وتتكاثر السحب من حين إلى آخر على بعض مناطق الشمال، ابتداءً من مساء غد على مناطق الشمال الشرقي والثلاثاء والأربعاء، وتشمل أغلب مناطق الشمال.

وعن حالة الطقس في (رأس إجدير حتى سرت-سهل الجفارة–جبل نفوسة)، تكون السماء قليلة السحب وتتكاثر أحياناً على بعض المناطق خاصة من مساء يوم الثلاثاء.

وتكون الرياح شمالية فشمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا على بعض المناطق الساحلية، وتتراوح درجات الحرارة بين 28 و33 درجة مئوية.

وفي (الخليج- سهل بنغازي حتى امساعد)، تكون السماء قليلة السحب، تتكاثر من مساء غد والثلاثاء علي بعض المناطق الساحلية، مع احتمال بسيط لهطول أمطار متفرقة.

وتكون الرياح شمالية غربية فشمالية معتدلة السرعة، تنشط اليوم على المناطق الساحلية، وتتراوح درجات الحرارة على أغلب المناطق بين 26 و31 درجة مئوية، وتصل اليوم على أجدابيا إلى 35درجة مئوية، وتنخفض غدا. 

وفي (الجفرة– سبها- غـات- غدامس- الحمادة)، تكون السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر مساء غد على الجفرة والحمادة. 

وتكون الرياح شمالية شرقية إلي شرقية معتدلة السرعة، تنشط أحيانا اليوم علي بعض المناطق، مما قد يتسبب في إثارة الأتربة والرمال، تتحول غدا الى شمالية شرقية فشمالية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة بين 36 و39 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا تدريجيا وملحوظ بداية من غد.

وأخيراً طقس (الواحات- السرير- تازربو- الكفرة)، تكون السماء صافية بوجه عام، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا اليوم علي بعض المناطق، مما قد يتسبب في إثارة الأتربة والرمال تتحول غدا إلى شمالية فشمالية غربية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة بين 39 و41 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا ملحوظا من يوم غد على أغلب المناطق.