تقرير يكشف عزم البحرية الإيطالية التحرك لحماية خط غاز ليبي

0
152

نشر موقع “إيتاميل رادار” الإيطالي، تقريرا كشف خلاله اهتمام إيطاليا البالغ بـ 3 خطوط أنابيب غاز طبيعي في البحر المتوسط، وذلك في ظل الأزمة الخلافات بين أوروبا وروسيا في أعقاب الحرب الروسية الأوكرانية.

وقال الموقع، إن هناك 3 خطوط أنابيب غاز طبيعي تحت المراقبة من قبل البحرية الإيطالية، وهي خط أنابيب الغاز الطبيعي “ترانسميد” من الجزائر عبر تونس إلى جزيرة صقلية ومن ثم إلى البر الرئيسي لإيطاليا، وخط أنابيب “غرين ستريم” الذي يضمن الاتصال بليبيا.

ووفقا لما نشره الموقع الإيطالي، فإن الخط الثالث، هو خط أنابيب “تاب” الذي يؤمن تدفق الغاز من أوروبا الشرقية، ويمر تحت البحر الأدرياتيكي، بالقرب من قناة أوترانتو، بين سواحل منطقة بوليا بإيطاليا وألبانيا.

وأوضح التقرير أن البحرية الإيطالية تتحرك في عدة اتجاهات لحماية هذه البنية التحتية، حيث سيتم استخدام كاسحات ألغام من سرب كاسحة الألغام الساحلي رقم 54 في مدينة “لا سبيتسيا” لحماية قاع البحر حيث تمر خطوط الأنابيب.

وكشف التقرير أنه لمزيد من المراقبة الموسعة، سيتم استخدام عدد من الفرقاطات وطائرات P-72A الموجودة في القاعدة الجوية الإيطالية “سيغونيلّا” في جزيرة صقلية.