الطقس في ليبيا.. انخفاض في درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي

0
111
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبراء الطقس بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، اليوم السبت، انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة علي مناطق الشمال الغربي نتيجة تأثير كتلة هوائية باردة وتكون مصحوبة برياح شمالية نشطة مع تكاثر للسحب علي بعض المناطق.

وكشفت النشرة الجوية الصادرة عن المركز، عن أن الأجواء تبقى ساخنة اليوم على باقي المناطق حيث درجات الحرارة القصوى المتوقع تسجيلها علي أغلب المناطق بين 36 و42 درجة مئوية.

و تبدأ درجات الحرارة في الإنخفاض التدريجي غدا علي مناطق الشمال الشرقي ويشمل هذا الإنخفاض باقي مناطق ليبيا بعد غد الإثنين .

ففي رأس إجدير حتى سرت-سهل الجفارة–جبل نفوسة، السماء قليلة السحب تتكاثر أحياناً علي بعض المناطق، ودرجات الحرارة القصوى تسجل علي مناطق الشمال الممتدة من زوارة إلي زليتن بين 30 و34 درجة مئوية، وتسجل على باقي مناطق الشمال ومدن الدواخل بين 38 و42 درجة مئوية.

وفي الخليج-سهل بنغازي حتى أمساعد، السماء صافية إلي ظهور بعض السحب ، ومن المتوقع أن تتكاثر السحب مساء غد علي بعض المناطق، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على أغلب المناطق مابين (36-42)مْ ، وتسجل إنخفاض ملحوظ يوم الغد .

أما في الجفرة–سبها-غـات-غدامس-الحمادة، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 38 و42 درجة مئوية، وتتراجع تدريجياً بدايةً من يوم غد.

وفي الواحات-السرير-تازربو-الكفرة، السماء صافية بوجه عام، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على أغلب المناطق بين 39 و41 درجة مئوية، وتتراجع تدريجياً بدايةً من يوم غد.