“باشاغا” يبحث مع وزراء حكومته تعزيز أمن المنافذ والحدود الليبية

0
177

عقد رئيس الحكومة الليبية المكلف من مجلس النواب، فتحي باشاغا، اليوم الأربعاء، بمقر رئاسة الوزراء ببنغازي اجتماع وزاري لبحث تعزيز أمن المنافذ والحدود الليبية.

وضم الاجتماع وزير الخارجية، حافظ قدور، ووزير الدفاع، احميد حومة، ووزير الداخلية، عصام أبوزريبة، ووزير العدل، خالد عبدربه، ووزير الدولة لشؤون الحكومة ومجلس الوزراء، محمد فرحات، ووزير الدولة لشؤون الهجرة غير الشرعية، فتحي التباوي، ومسؤولي الأجهزة الأمنية.

وأكد باشاغا، خلال الاجتماع على ضرورة إنفاذ القانون والتنسيق المشترك بين الوزارات المختصة والأجهزة الأمنية وإداراتها، لتعزيز أمن المنافذ والحدود البحرية والبرية ومكافحة الأنشطة غير القانونية لشبكات تهريب الوقود والهجرة غير الشرعية والجريمة المنظمة.

من جهته أوضح وزير الخارجية أن الدولة الليبية لديها مواثيق قانونية موقعة مع دول الجوار في مجال أمن الحدود ومكافحة الهجرة والمحافظة على التراب الليبي من الاختراق والتعدي.

فيما أشارا وزيرا الدفاع والداخلية إلى الحاجة الماسة لتعزيز التعاون الأمني بالمنافذ وإحكام السيطرة على المسالك البرية للحدود الجنوبية.

كما أمّن الاجتماع على توفير الإمكانيات اللوجستية والفنية ودعم أجهزة الأمن ومساعدتها في مكافحة الظواهر السلبية والهدامة.

وأبدى مسؤولو الأجهزة الأمنية استعدادهم الكامل بتقديم التقارير والمعلومات الأمنية المفصلة للوزارات المختصة، وقد خلص الاجتماع إلى تشكيل لجنة أمنية عليا بناءً على تعليمات رئيس الحكومة.