تضليل واختلاسات.. مخالفات وزارة الشؤون الاجتماعية في حكومة دبيبة “حدث ولا حرج”

0
287

كشف تقرير هيئة الرقابة الإدارية لعام 2021، عن مخالفات عديدة في وزارة الشؤون الاجتماعية بحكومة الوحدة، بقيادة الوزيرة وفاء الكيلاني.

وذكر التقرير أن وزيرة الشؤون الاجتماعية وفاء الكيلاني، ضللت السلطات العليا بتقديم معلومات مغلوطة بحصولها على الدكتوراه في حين أن شهادة دفعها الأخير درجة خامسة ( ثانوية ) و ليس دكتوراه.

ومن ضمن مخالفات الكيلاني، التي ذكرها التقرير، أنها قامت بإيفاد أحد أقاربها إلى جمهورية مصر العربية على الرغم من إقامته بذات الدولة للعلاج.

كما كلفت الوزيرة 9 مستشارين دون تحديد مهامهم أو تقديمهم أعمال تذكر، واستلمت 6 هواتف نقالة ورفضها توقيع الاستلام.

وذكر التقرير أيضاً أن الوزيرة صرفت علاوة السفر لكامل الوفد مع وجود أسماء من خارج القطاع وأسماء مقيمين مسبقا بمصر.

ورصد التقرير أيضاً عدة مخالفات داخل وزارة الشؤون الاجتماعية، منها عدم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال 12 سيارة حديثة لم تُسلم من قبل موظفين منتقلين لجهات أخرى، واختفاء 8 سيارات (تويوتا) بحجـة إتمام إجراءات التمليك وعدم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

ورصد أيضاً عدم اتخاذ إجراء حيال عضو بالبرلمان لاسترجاع (تويوتا كامري) بعهدته وتمليكه لسيارة ضيافة خاصة بالوزارة، ووجود أسماء في الوفد الزائر لتركيا لا يتبعون الوزارة ومع ذلك تكفلت بمصاريف سفرهم.

بالإضافة إلى تكليف موظفين بالعمل دون إجراء إداري (عقد أو تكليف) وصرف 2000 دينار مكافأة مالية لهم، وتكليف مباشر لشركة لاريمار للسياحة لسفر الوزيرة ومرافقيها لمصر بمبلغ 394 ألف دينار لمدة 9 أيام.

وكشف أيضاً وجود فاقد في العديد من أذون الصرف بالمخالفة لأحكام لائحة الميزانية والحسابات والمخازن، وصياغة أغلب القرارات وإعدادها مـن قبل مستشار الوزيرة دون علم المكتب القانوني، وتكليف شركة أقواس النخيل للسياحة لسفر الوزيرة ووفد مرافق إلى ‎تركيا بقيمة 287 ألف دينار.

وتوقيع وختم مدير مكتب المراجعة بالوزارة على إذني صرف عقود مزورة، وإبرام عقود لشركة المرمر الذهبي للغذائية بقيمة 807 ألف دينار والنموذجية للتجهيزات بقيمة 864 ألف دينار رغم وجود تزوير بالعقدين.