الثلاثاء, ديسمبر 6, 2022
الرئيسيةليبياليبيا.. "باشاغا" يناقش أداء وخطط وزارات المواصلات والكهرباء والحكم المحلي بحكومته

ليبيا.. “باشاغا” يناقش أداء وخطط وزارات المواصلات والكهرباء والحكم المحلي بحكومته

عقد رئيس الحكومة الليبية المكلف من مجلس النواب فتحي باشاغا، اليوم الاثنين، بمقر رئاسة مجلس الوزراء في مدينة بنغازي، اجتماعاً ضم وزير المواصلات والنقل، عبد الحكيم الغزيوي، ووزير الكهرباء والطاقات المتجددة، عوض البدري ووزير الحكم المحلي، سامي الضاوي.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة باشاغا، إن الاجتماع ناقش أداء الوزارات وخطط عملها والمشاريع المُدرجة تحت التنفيذ، منها صيانة الطرق المتهالكة وإنشاء مشاريع طرق جديدة بجودة عالية داخل المدن وأخرى تربطها ببعضها.

وأضاف أنه وفي إطار مساعي الحكومة لوضع حلول جذرية لأزمة الكهرباء تم مناقشة احتياجات القطاع وإجراء الصيانة المستعجلة، من بينها الكوابل ذات الجهد العالي وسد العجز خصوصاً في منطقة الجبل الأخضر استعداداً لفصل الشتاء، والنظر في تمويل مشروعات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية وتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار فيها.

واستعرض الاجتماع مقترحات تستهدف عدداً من المشاريع لتنفيذها في نطاق البلديات ضمن الميزانية التنموية لوزارة الحكم المحلي، والوقوف على مدى جاهزية الوزارة لانطلاق انتخابات المجالس البلدية من خلال تقديم مقترح يتضمن جدول زمني لبدء العملية الانتخابية تمهيداً لعرضه على مجلس الوزراء واعتماده وإصدار قرار بتشكيل اللجنة المركزية للانتخابات البلدية.

 

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية