الطقس في ليبيا.. أجواء معتدلة والحرارة تصل لـ 26 درجة

0
341
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت اعتدال درجات الحرارة اليوم، بينما تسجل ارتفاعاً غداً على المناطق الغربية.

وتكون حالة الطقس في (رأس إجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، معتدلة، والسماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر أحيانًا هذا اليوم على الساحل الممتد من مصراتة حتى سرت وبداية من مساء يوم الثلاثاء تتكاثر السحب مجددًا على أغلب المناطق.

وبحسب نشرة الأحوال الجوية، اليوم الأحد، تكون الرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 29 و33 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعاً غداً على أغلب المناطق ثم تنخفض بدايةً من مساء الثلاثاء.

وفي منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد)، السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانًا خاصة على الجبل الأخضر مع احتمال سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة.

وتكون الرياح شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتحول تدريجيًا من مساء الغد إلى جنوبية شرقية فجنوبية غربية.

وتتراوح درجات الحرارة بين 26 و32 درجة مئوية، ولا تتجاوز 24 درجة مئوية على مناطق الجبل الأخضر، وتسجل ارتفاعاً من مساء يوم غد.

وفي (الجفرة – سبها – غـات – غدامس – الحمادة)، السماء قليلة السحب تتكاثر من حين لآخر على بعض المناطق، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة بين 33 و37 درجة مئوية على أغلب المناطق، وتسجل ارتفاعًا طفيفاً غداً.

وأخيراً في (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، فالسماء صافية، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة. 

وتتراوح درجات الحرارة بين 36 و40 درجة مئوية، ولا تتجاوز 34 درجة مئوية على الواحات.