الخميس, أكتوبر 6, 2022
الرئيسيةليبياالطقس في ليبيا.. فرصة لسقوط أمطار تصحبها سحب رعدية

الطقس في ليبيا.. فرصة لسقوط أمطار تصحبها سحب رعدية

يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا حدوث تكاثر للسحب، اليوم الجمعة، على معظم مناطق شمال ليبيا مع فرصة لسقوط أمطار متفرقة تصحبها سحب رعدية.

ففي رأس اجدير حتى سرت- سهل الجفارة- جبل نفوسة، السماء  فرصة لسقوط أمطار متفرقة تصحبها خلايا رعدية واحتمال سقوط حبات البرد ومن المتوقع أن تكون جيدة على مناطق مصراته الخمس، مسلاتة، بني وليد وجنوب الجبل قد تؤدي إلى جريان بعض الأودية المحلية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 26 و31 درجة تصل 34 درجة على أبونجيم.

وفي الخليج- سهل بنغازي حتى امساعد، والسماء فرصة سقوط أمطار متفرقة تصحبها خلايا رعدية على الساحل الممتد من بنغازي إلى أقصى الساحل الشرقي، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 29 و35 درجة، ولا تتجاوز 25 درجة على الجبل الأخضر.

وفي الجفرة- سبها- غات- غدامس- الحمادة، السماء قليلة السحب  تتكاثر أحيانا يوم الغد على بعض المناطق، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا على بعض المناطق، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 38 و43 درجة ولا تتجاوز 33 درجة على منطقتي الحمادة وغدامس وتسجل انخفاضا يوم الغد على باقي المناطق.

وفي الواحات- السرير- تازربو- الكفرة، والسماء صافية، والرياح جنوبية شرقية  إلى متغيرة الاتجاه معتدلة إلى خفيفة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 35 و40 درجة.

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية