باشاغا: لا نريد إراقة الدماء في طرابلس وحكومتي ستمارس مهامها من سرت وبنغازي

0
165

وصل رئيس الحكومة الليبية المكلف من مجلس النواب، فتحي باشاغا، اليوم الثلاثاء، إلى مدينة بنغازي بعد اختتام جولته الخارجية التي التقى خلالها عدداً من المسؤولين للتباحث بشأن العملية السياسية في ليبيا.

وكان في استقباله بمطار بنينا، نائبي رئيس الوزراء، علي القطراني، سالم الزادمة، وعدد من الوزراء، وعدد من أعضاء مجلس النواب، وعمداء البلديات، وعدد من مسؤولي وزارة الداخلية، وعدد من الأعيان والحكماء.

وألقى باشاغا، كلمة حيا من خلالها المستقبلين على حفاوة الاستقبال ،معرباً عن شكره لأهل مدينة بنغازي وعموم برقة.

وأكد أن الحكومة ستنطلق بالعمل الوطني الذي سيخدم كافة الليبيين في كل ربوع الوطن، ويحقق المصالحة الوطنية التي تسعى إليها الحكومة رغم ما يواجهها من صعوبات.

وأشار إلى أن هناك أيادي داخلية وإقليمية لازالت تسعى لاستمرار الفوضى في ليبيا وإرباك المشهد السياسي فيها وتقسيمها، وعرقلة المصالحة الوطنية لتحقيق مصالحها على حساب الشعب الليبي واستقراره.

وقال باشاغا، في كلمته إن الحكومة ستواصل مساعيها لتحقيق الاستقرار والمصالحة بين الليبيين.

وأضاف أن الحكومة حاولت البقاء في العاصمة طرابلس لممارسة عملها، ولكن تجنباً لإراقة الدماء والفتنة التي تقوم بها حكومة الوحدة المنتهية الولاية تم إقرار العودة سلمياً رغم المعاناة التي يتكبّدها أهالي العاصمة والغرب الليبي بشكل عام.

وأكد أن الحكومة ستمارس عملها من مدينتي سرت وبنغازي وسيكون شعارها الشفافية والعمل لتقديم الخدمات لكل الليبيين، بالإضافة إلى وضع الخطط لدعم البلديات وحل المختنقات أمامها بدعم من مجلس النواب من خلال تعديل وسن بعض القوانين.