آخرها نيويورك عاصمة الولايات المتحدة.. أخطاء محرجة بالجملة لوزيرة خارجية دبيبة

0
297
المنقوش

أشخاصُ لا يليقون لتمثيل بلد بحجم ليبيا، حكومة أعضائها يفتقرون لأبسط المعلومات، وليس لديهم أي حصيلة لغوية تجعلهم مؤهلين للحديث أو الكتابة بشكل رسمي يتناسب مع المناصب التي تولوها في هذا البلد.

فرئيس حكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها، عبد الحميد دبيبة، تارة يخطئ في المعلومات التي من الطبيعي أن يكون ملما بها، وتارة أخرى يتلعثم في الحديث، فيصبح المادة الخام للضحك، ومادة ساخرة يتناولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فضلا عن رفضه الإجابة على بعض الأسئلة.

أما هذه المرة، فكانت وزيرة الخارجية بتلك الحكومة، نجلاء المنقوش، فعلى الرغم من أهمية هذا المنصب دبلوماسيا، باعتبار هذه الوزارة، هي صلة الوصل بين البلد والعالم الخارجي، ولابد أن يكون كل حرف يخرج منها بحساب ويتم مراجعته بدقة، إلا أنها تخطئ في الإملاء.

فمنذ عدة أيام، أخطأت وزيرة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية، في كتابة اسم ملك بريطانيا الجديد، وكتبته  Charlize بدلاً من Charles، ثم أخطأت في كتابة اسم مدينة طبرق الليبية باللغة الإنجليزية، وهي بمثابة أخطاء فادحة لا تُغتفر ولا يمكن لوزارة بهذا الحكم أن يخطئ حسابها تلك الأخطاء.

واليوم، في بيان لها، أخطأ حسابها على فيسبوك، في كتابة اسم عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أنه بعد نشر المنشور بدقائق، انتبهت الوزارة إلى كم الأخطاء التي حملها المنشور، فقرروا مسحه تماما دون تعديله.

وكان البيان خاص بوصول وزيرة الخارجية الليبية، إلى مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في أعمال الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث كتب الحساب في بيانه، أن عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية هي نيويورك وليست واشنطن.