الطقس في ليبيا.. ارتفاع في درجات الحرارة بالمناطق الغربية

0
269
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبراء الطقس بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، أن تكون درجات الحرارة مرتفعة نسبيا اليوم على مناطق غرب ليبيا، إذ تتراوح اليوم بين 34 و42 درجة مئوية، بينما تسجل انخفاضا غدا وترتفع يومي الإثنين والثلاثاء على مناطق شمال غرب ليبيا.

ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي بداية من يوم الأربعاء مع تكاثر للسحب من حين لآخر.

في رأس إجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة، السماء صافية إلى ظهور بعض السحب تتكاثر مساء على بعض المناطق، مع احتمال ظهور ضباب على بعض المناطق الجبلية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 34 و41 درجة مئوية، وتسجل انخفاضًا غدًا على أغلب المناطق وترتفع يوم الإثنين.

أما في الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد، السماء صافية إلى قليلة السحب، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 28 و33 درجة مئوية، وتكون اليوم على أجدابيا 35 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا من مساء يوم الغد على أغلب المناطق.

وفي الجفرة – سبها – غـات – غدامس – الحمادة، السماء صافية، والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 39 و43 درجة مئوية.

وفي الواحات – السرير – تازربو – الكفرة، السماء صافية، والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة تتحول مساء يوم الغد إلى شمالية غربية فشمالية شرقية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 35 و39 درجة مئوية، تسجل ارتفاعًا طفيفا غدا على أغلب المناطق.