سعيد امغيب: أتوقع انتفاضة شعبية في طرابلس قريباً جداً

0
160

أكد عضو مجلس النواب سعيد امغيب، أن الشعب الليبي في طرابلس أدرك بعد المستجدات الأخيرة أن ميليشيات الوفاق وقادة تنظيم الإخوان الإرهابي يسعون لجلب الاحتلال التركي ويعملون بكل قوة على تقسيم ليبيا إلى أكثر من دولة، متوقعاً أن تحدث انتفاضة شعبية في العاصمة طرابلس ضد الميليشيات قريباً جداً.

وقال امغيب، في تصريحات صحفية اليوم الخميس، أن الجيش الليبي الآن يمتلك القوة على الأرض والخبرة الكبيرة في مقاتلة الميليشيات بالإضافة للمعنويات العالية، والقبول والدعم الشعبي من كل مدن المنطقة الغربية.

وأشار امغيب، إلى أن هناك ضغوطات دولية كبيرة تمارس الآن على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المتهم الأول بزعزعة الأمن والاستقرار في ليبيا، وذلك بسبب دعمه للميليشيات بالطائرات المسيرة والأسلحة والمرتزقة السوريين والكثير من الضباط والجنود الأتراك للقتال في ليبيا.

وأضاف، أن هذه الضغوطات بكل تأكيد سوف يكون لها تأثير كبير على الدعم التركي الذي تعتمد عليه ميليشيات الوفاق، وبالتالي سوف تفقد القدرة على المواجهة لأنها تعتمد على كثافة النيران والطائرات المسيرة والمرتزقة الذين يقاتلون الجيش الآن في محاور القتال والذين تم قتل الكثير منهم.