دبيبة “المنافق”.. عن أي انتخابات يتحدث رئيس الحكومة المنتهية؟

0
170
عبد الحميد دبيبة
عبد الحميد دبيبة

لم يتخذ عبد الحميد دبيبة أي إجراءات لحلحلة الأزمات المتافقمة في الشارع الليبي، مدعياً أن كل ذلك سيتم حله بعد الانتخابات. 

عن أي انتخابات يتحدث دبيبة؟.. يمني دبيبة نفسه بالترشح للانتخابات المقبلة، مثلما فعل في ديسمبر الماضي، وترشح للانتخابات، أملا في كرسي رئاسة ليبيا أملا في كرسي رئاسة ليبيا، رغم تعهده بعدم الترشح ما كان أحد أسباب القوة القاهرة التي أعلنتها المفوضية. 

زعم دبيبة، أمس أن موعد الانتخابات يمكن أن يكون قريبا إذا أنهى التشريعيون الجدل حول القاعدة الدستورية وأن هدفه الوصول لانتخابات توافقية. 

واستطرد أن مفوضية الانتخابات جاهزة، وفي غضون أشهر وليس سنوات يمكن إجراء انتخابات في ليبيا إذا تم التوصل لقاعدة دستورية توافقية. 

واستطرد من يريد الانتخابات يمكن أن نتفاهم معه في مرحلة انتقالية، في إشارة إلى صراعه مع حكومة فتحي باشاغا المنافسة المكلفة من مجلس النواب الليبي. 

وتابع: نحن نضغط مع أكثر من ثلاثة ملايين ليبي استلموا بطاقاتهم لكن هناك من لديه مخطط خلق أجواء أخرى وانحرف عن خط الانتخابات المستقيم، أن هناك من يريد أن تطول المراحل الانتقالية لكي يستمر التمديد لهم في مناصبهم. 

ويتناسى دبيبة أنه من يزيد عرقلة الأمور وإطالة الفترة الانتقالية برفض تسليم السلطة للحكومة المكلفة من مجلس النواب، رغم انتهاء فترة ولايته وعمل حكومته. 

وفي أكثر من مناسبة، اتهم رئيس مجلس النواب الليبي حكومة دبيبة منتهية الولاية بالإصرار على عرقلة الانتخابات، بعدما أخفقت في توحيد المؤسسات.

وعمل دبيبة نفسه على الالتفاف على للمفوضية العليا للانتخابات، دون الرجوع إلى القوانين التشريعية الصادرة عن البرلمان، وأن حكومته ستعطي فرصة للمفوضية العليا للانتخابات لإجراء الاقتراع في حال سمح مجلس النواب لها بإجرائها.

وتابع: “في حال رفضت ذلك بحجة “تحكم مجلس النواب فيها فإننا سنقوم بإيجاد البديل لها.. البديل عن مفوضية الانتخابات موجود وهو مفوضية الانتخابات البلدية، أي يقصد اللجنة المركزية للانتخابات البلدية.